شبكات الإعلام الاجتماعي: استراتيجيات وأدوات للأخبار

نظرة عامة على الدورة

العنوان:
شبكات الإعلام الاجتماعي: استراتيجيات وأدوات للأخبار
النوع:
دورة التوجيه الذاتي
Cost:
$0.00
تقدير الوقت
4 hours

About Self-Directed Courses

In a self-directed course, you can start and stop whenever you like, progressing entirely at your own pace and going back as many times as you want to review the material.

أحدث الإعلام الاجتماعي تغييرا جذريا في طريقة وصول الناس للأخبار وتلقيها، وعدَّل الصحفيون ذوي البصيرة من طريقة تغطيتهم للأخبار، وحشد المصادر، ونشر القصص الصحفية، فأصبحوا يدرجون شبكات الإعلام الاجتماعي في عملية جمع الأخبار وتوزيعها والترويج لها.

ولكن، ما الذي تفعله كل أداة؟ كيف تثري تغطيتك الصحفية باستخدام الإعلام الاجتماعي، وفي الوقت نفسه تمنعه من أن يجور عليها؟ كيف تتحقق من صدق المعلومات التي تجمعها من شبكات الإعلام الاجتماعي؟ ما هي أفضل وسيلة لدفع جمهورك على شبكات الإعلام الاجتماعي إلى التفاعل معك؟ وأخيرا- وربما يكون السؤال الأهم- كيف تعرف ما إذا كانت جهودك على وسائل الإعلام الاجتماعي قد حققت أي أثر؟

هذا البرنامج التدريبي يجيب على تلك الأسئلة وأكثر. إنه يهدف إلى مساعدة الصحفيين والمهتمين بالصحافة على تعلم الطريقة المثلى لإدراج الإعلام الاجتماعي داخل كافة أوجه الصحافة، بما في ذلك جمع الأخبار، والتحقق من صحتها، وإشراك الجمهور، والتوزيع.

ماذا سأتعلم؟:
  • توجيهات حول كيفية جمع الأخبار من وسائل الإعلام الاجتماعي بطريقة صحيحة ومعايير مهنية.
  • مدى أهمية وضع استراتيجية للإعلام الاجتماعي في عالم الإعلام اليوم.
  • أدوات الإعلام الاجتماعي التي تساعدك في نشر رسالتك، واجتذاب الزوار إلى موقعك.
  • كيفية قياس درجة تقدمك نحو تحقيق أهداف الإعلام الاجتماعي الخاصة بك.
  • كيف يأتي التخطيط المسبق بثماره المتمثلة في تحسين التغطية الصحفية ودرجة تفاعل الجمهور.
  • نصائح وحيل للتحقق من المعلومات التي تجمعها من شبكات الإعلام الاجتماعي.
من ينبغي أن يأخذ هذه الدورة::

الصحفيون، المدرسون، الطلاب، الناشرون، الكتاب، أصحاب الأعمال، وكل من يريد اجتذاب الجمهور باستخدام الإعلام الاجتماعي.

المدربة:

سوزان ميرنت

تعمل سوزان مديرة لتطوير الإعلام والمنتجات في كبرى الشركات الأمريكية، وتركز حاليا على المشروعات الإعلامية الجديدة، وتقليص الفجوة الرقمية، وإشراك المواطنين، والتدريب النوعي المتعلق بمستقبل الأخبار والإعلام الاجتماعي، والمواقع المحلية والأهلية على الإنترنت، ومواقع مجالس المدينة، ومن بين اهتماماتها استكشاف الروابط بين المهارات الرقمية وتطور الاقتصادي المحلي، وأيضا العمل مع المنظمات المحلية في هذه المنطقة.

شركاء التدريب

معهد الصحافة الدولي

معهد الصحافة الدولي هو شبكة عالمية من المحررين، ومديري وسائل الإعلام، وكبار الصحفيين. نحن مكرسون لتعزيز وحماية حرية الصحافة، وحماية حرية الرأي والتعبير ، وتعزيز التدفق الحر للأخبار والمعلومات، وتحسين الممارسات الصحفية.

البرنامج المصري لتطوير الإعلام

يدعم البرنامج المصري لتطوير الإعلام الصحفيين والمحررين والإداريين ويساعدهم على تحديث مهاراتهم كما يساعد المشروعات الإعلامية على ممارسة البيزنس بمعايير أكثر كفاءة ويبني طاقة المدربين لتوسيع نطاق الاحترافية اللازمة لقطاع الإعلام الراسخ وذلك من أجل تلبية الاحتياجات المعلوماتية للمواطنين